كلمات الدرس الثالث لغة عربية فصل أول صف أول 



كلمات الدرس الثالث لغة عربية فصل أول صف أول ، لقد أصبحت التكنولوجيا الحديثة لها دور كبير في مساعدة الطلاب في التعليم، لهذا فقد وفرنا لكل أبنائنا الطلاب كلمات الدرس الثالث لغة عربية فصل أول صف أول الخاصة بالمنهج الإماراتي عبر موقعنا التعليمي.

كلمات الدرس الثالث لغة عربية فصل أول صف أول :-


· تضم مجموعة الورقات التي جهزناها لكم والتي تضم كلمات الدرس الثالث لغة عربية فصل أول صف أول حوالي ستة ورقات تحتوي كل ورقة منهم على كلمتين، بهذا تكون الكلمات عددها 12 كلمة.

· سوف يجد الطالب الورق الذي يضم كلمات الدرس الثالث لغة عربية فصل أول صف أول على صيغة بي دي اف وبدون علامة مائية حتى يتمكن الطالب من طباعتها وتحميلها على جهاز الحاسب الآلي الخاص به.

· الكلمات الموجودة تتميز بأنها مكتوبة بخط كبير وواضح وبالتشكيل حتى يتعرف الطالب على الفرق ما بين هذه الكلمات بوضوح.

أهمية دراسة اللغة العربية :-


· اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم، لهذا فإننا نهتم بتعليمها للطلاب منذ بداية مراحل التعليم الأولى إلى نهاية مراحل التعليم.

· مجتمعنا في دولة الإمارات هو مجتمع عربي، لهذا فإننا نهتم بتعليم أبنائنا الطلاب اللغة العربية وقواعدها بشكل صحيح لأنها اللغة الأساسية للمجتمعات العربية.

· تضم اللغة العربية مجموعة كبيرة من القواعد النحوية والبلاغية لهذا يجب أن يبدأ في تدريس هذه الدروس للطالب عبر مراحل دراسته على مدار سنوات التعليم.

أسماء دروس اللغة العربية الصف الأول الابتدائي الفصل الأول :-


يجب أن يكون مع كل طالب نسخة من أسماء دروس اللغة العربية الصف الأول الابتدائي الفصل الأول، لهذا فقد وفرنا لكم الأسماء التالية:

الدرس الأول: أوشي الأرنب الأكول.

الدرس الثاني: بوبي البومة الحكيمة.

الدرس الثالث: تمسوح يجب التلوين.

الدرس الرابع: ثعلوب ممثل بارع.

مراجعة.

الدرس الخامس: جنجل يبحث عن جوهرته .

الدرس السادس: حلزون يجد له صديقا.

الدرس السابع: خشونة الخروف الخفي. مراجعة.

الدرس الثامن: مدرسة دودي الجديدة.

الدرس التاسع: ذهب الذئب الفضولي.

الدرس العاشر: ربيع والمطر الغزير.

الدرس الحادي عشر: زينة وصديقها عزيز.

مراجعة.

الدرس الثاني عشر: سمسم يحب السكر.

الدرس الثالث عشر: شوشو والشبكة الذهبية.

طريقة استذكار اللغة العربية لطلاب الصف الأول الابتدائي :-


· الطلاب في الصف الأول الابتدائي يحتاجوا إلى المساعدة من جانب ولي الأمر في المنزل بجانب ما يشرحه المعلم للفصل، لأن الطالب في هذه المرحلة العمرية قد لا يعرف طريقة الاستذكار الصحيحة.

· تعتمد طريقة الاستذكار في مادة اللغة العربية في هذه المرحلة على تدريب الطالب على كيفية القراءة بشكل صحيح والتفرقة ما بين شكل الحروف والتشكيل الذي يوضع على كل حرف.

· يطلب من الطالب أن يكتب الدرس المقرر عدة مرات حتى يتمكن من حفظ الدرس بشكل جيد.

· تحتاج هذه المرحلة من ولي الأمر الوقوف بجانب الطالب وتشجيعه وتحميسه حتى يفضل دراسة اللغة العربية.

· يجب أن يملى الطالب في هذه المرحلة الدراسية لبعض الكلمات التي درسها بالإضافة إلى بعض الكلمات البسيطة التي يتم استخدامها في الحياة اليومية.

· الكتاب المدرسي يضم مجموعة متنوعة من الأسئلة الخاصة بكل درس يتم تعليمه للطالب، يجب أن يحل الطالب كل هذه الأسئلة حتى يقوم بتطبيق ما تعلمه في الدرس.

· المعلم في الفصل له دور كبير في ترغيب الطالب في المادة أو ترهيبه منها، ويجب أن يؤخذ ذلك في الاعتبار عند اختيار مدرسين الصف الأول الابتدائي بشكل عام في كل المواد.

تحميل كلمات الدرس الثالث لغة عربية فصل أول صف أول :-


يبحث الكثير من أبنائنا الطلاب عن توفر تحميل سهل يمكن من خلاله القيام بتحميل كلمات الدرس الثالث لغة عربية فصل أول صف أول وهو كالتالي: