مذكرة عمل لغة عربية فصل أول صف أول 



مذكرة عمل لغة عربية فصل أول صف أول ، طلابنا الأحباب الكرام، لقد وفرنا لكم من خلال موقعنا التعليمي الإماراتي مذكرة عمل لغة عربية فصل أول صف أول التي تساعد الطلاب على تطبيق ما تعلموه في مادة اللغة العربية مع معلم الفصل.

مذكرة عمل لغة عربية فصل أول صف أول :-


· تتميز بأنها تشمل كل المنهج الدراسي بشكل منظم ومرتب بشكل يجعل الطالب يذاكرها بسهولة.

· تضم مذكرة عمل لغة عربية فصل أول صف أول مجموعة من الأسئلة التدريبية التي تدرب الطالب على تطبيق ما تعلموه في الدروس، وتحت كل سؤال مكان مخصص للإجابة على السؤال.

· لقد وضعت هذه المذكرة على نسخة بي دي اف حتى يتمكن الطلاب من تحميلها على جهاز الحاسب الآلي، كما إن هذه المذكرة موجودة بدون علامات مائية حتى يمكن طباعتها بكل سهولة.

· إن أوراق العمل الموجودة معنا تتكون من 34 ورقة وموجود فيها مجموعة من الرسومات الملونة التي تجذب الطالب، لأننا نعرف أن الطلاب في هذه المرحلة يحتاجون إلى وجود أشكال شيقة في كتبهم الدراسية.

أسماء دروس اللغة العربية الصف الأول الابتدائي الفصل الأول :-


يبحث الكثير من أبنائنا الطلاب عن أسماء دروس اللغة العربية الصف الأول الابتدائي الفصل الأول، لهذا فقد وفرنا لكم الأسماء التالية:

الدرس الأول: أوشي الأرنب الأكول.

الدرس الثاني: بوبي البومة الحكيمة.

الدرس الثالث: تمسوح يجب التلوين.

الدرس الرابع: ثعلوب ممثل بارع.

مراجعة.

الدرس الخامس: جنجل يبحث عن جوهرته .

الدرس السادس: حلزون يجد له صديقا.

الدرس السابع: خشونة الخروف الخفي. مراجعة.

الدرس الثامن: مدرسة دودي الجديدة.

الدرس التاسع: ذهب الذئب الفضولي.

الدرس العاشر: ربيع والمطر الغزير.

الدرس الحادي عشر: زينة وصديقها عزيز.

مراجعة.

الدرس الثاني عشر: سمسم يحب السكر.

الدرس الثالث عشر: شوشو والشبكة الذهبية.

نصائح وإرشادات لولي الأمر لمساعدة طالب صف الأول في استذكار مادة اللغة العربية :-


لقد وفرنا لكم مجموعة من نصائح وإرشادات لولي الأمر لمساعدة طالب صف الأول في استذكار مادة اللغة العربية وهي كالتالي:

· الطالب في أولى مرحلة الدراسية يحتاج إلى المساعدة من ولي الأمر في فهم الدروس الخاصة به وفي حل الواجبات المدرسية.

· يجب أن يهتم ولي الأمر بالمتابعة مع مدرس الفصل ومعرفة مستوى الطالب وعلاج أي مشكلة عند الطالب في المادة منذ البداية.

· العلاقة بين معلم الفصل والطالب مهمة جدا حتى يستطيع الطالب فهم الدروس المقررة عليه، لهذا يجب على ولي الأمر تقريب وجهات النظر ما بين الطالب والمعلم وتحبيب الطالب في معلمه لأن ذلك سوف يكون في مصلحة الطالب.

· لابد أن يوفر ولي الأمر للطالب المكان المناسب الذي يساعده في التركيز جيدا وإن يكون هذا المكان بعيد عن الضوضاء وعن مصادر تشتت الانتباه.

· إذا شعر ولي الأمر أن الطالب لا يستطيع التركيز والاستيعاب في الوقت الحالي، في هذه الحالة يأخذ الطالب قسط من الراحة حتى يستعيد نشاطه ويستطيع مواصلة المذاكرة مرة أخرى.

· يمكن الاستعانة بوسائل التكنولوجيا الحديثة وتعليم الطالب من خلالها بعض الدروس، لأن هذه الدروس التعليمية تعلم الطلاب بأكثر من طريقة.

· لو شعر ولي الأمر أن الطالب لا يفهم جزء معين في مادة اللغة العربية، لا يجب تجاهل هذا الأمر، ومحاولة ايصاله للطالب بأكثر من طريقة.

· منذ بداية العام يجب أن يهتم الطالب بمذاكرة الطالب للدروس التي يدرسها في المدرسة أول بأول حتى لا تتراكم هذه الدروس عليه.

تحميل مذكرة عمل لغة عربية فصل أول صف أول :-


يهتم الكثير من الطلاب في الحصول على تحميل مذكرة عمل لغة عربية فصل أول صف أول التي تساعدهم على تحميل المذكرة على جهاز الحاسب الآلي الخاص بهم وهي كالتالي: