دليل المعلم تربية اسلامية صف ثاني فصل أول 2020 



دليل المعلم تربية اسلامية صف ثاني فصل أول 2020 ، نستعرض معك اليوم عزيزي معلم الصف الثاني كتاب دليل المعلم الخاص بمادة التربية الإسلامية للفصل الدراسي الأول، ستجد أن الكتاب موجود خلال الرابط في أسفل الموضوع، لن يتحد أي توافق إعلانية خلال تحميلك لكتاب دليل المعلم لمادة التربية الإسلامية.

فائدة دليل المعلم تربية اسلامية صف ثاني فصل أول 2020 :-


من الممكن أن تستخدم عزيزي المعلم طريقة السرد لكي توضح لطلاب الصف الثاني دروس مادة التربية الإسلامية، حيث أن الأطفال تنجذب إلى القصص، يمكنك أن تقوم بتوصيل إليهم كافة المعلومات التي تريدها من خلال القصص التي تسردها لهم، تعتبر تلك الطريقة أسهل وأسرع طريقة لشرح الدروس.

منهج دليل المعلم تربية اسلامية صف ثاني فصل أول 2020 :-


الوحدة الأولى : إيماني يهديني.

الدرس الأول: الله اللطيف الخبير.

الدرس الثاني سورة العصر .

الدرس الثالث: الإيمان بالرسل نوح وإبراهيم عليهما السلام .

الدرس الرابع: سورة الكافرون .

الدرس الخامس: حديث أحب الخير لأخي.

الوحدة الثانية: أنا مسلم أنا طاهر .

الدرس الأول: الطهارة نواقض الوضوء .

الدرس الثاني: سورة الشرح.

الدرس الثالث: الرسول صلى الله عليه وسلم يحب العمل .

الدرس الرابع: حديث حسن الوضوء .

الدرس الخامس: علي بن أبي طالب رضي الله عنه .

الوحدة الثالثة: العبادة تعذبني.

الدرس الأول: أنا أصلي 1.

الدرس الثاني: حديث فضل الصلاة .

الدرس الثالث: الصادق الأمين .

الدرس الرابع: سورة قريش .

الدرس الخامس: أنا أصلي 2.

الدرس السادس: الأمانة .

نصائح حول دليل المعلم تربية اسلامية صف ثاني فصل اول 2020 :-


· ستقوم عزيزي معلم الصف الثاني شرح درس إيماني يهديني، حيث ستوضح أن من أهم ثمار ديننا الحنيف أنه يعلم الإنسان كيف يكون مهذب مع المحيطين به، كما أنك ستقوم بتعليم الطالب آداب الطعام آداب الحديث وآداب التواجد في المساجد ..وغيرها من الآداب التي يجب أن يراعي طالب الصف الثاني .

· من ضمن الدروس الهامة المقررة على طلاب الصف الثاني دروس القرآن الكريم وهي سورة العصر وسورة الكافرون، حيث أنه من الضروري أن تقوم بأسماء الطلاب السور المقررة من أحد الشيوخ المعروفين وذلك من خلال تشغيل السورة على المحمول.

· يجب أن يراعي طلب الصف الثاني أحكام القرآن الكريم وذلك من خلال أن تقوم عزيزي المعلم بتوضيح الطريقة الصحيحة لنطق القرآن الكريم.

· يدرس طلاب الصف الثاني درس عن أسماء الله الحسنى، حيث يتعرف على معنى اسم اللطيف وعلى معنى اسم الخبير، يجب أن تقوم عزيزي المعلم بسرد للطلاب عدد من القصص القصيرة التي توضح للطلاب معاني أسماء الله جل جلاله .

· من ضمن الدروس الهامة المقررة على طلاب الصف الثاني درس الإيمان بالرسل، حيث تقوم عزيزي المعلم بتوضيح قصة كل من سيدنا نوح وكيف أنه قام صنع السفينة بمفرده وكيف سخر منه قومه في البداية ونتيجة عقوق ابنه له وكيف كان من المغرقين، عندما لجأ جبل يعصمه من المطر.

· يفضل أن تقوم عزيزي المعلم بسرد قصة سيدنا إبراهيم باستخدام أسلوب التشويق، لكي تجذب انتباه الطلاب، كما أنه من الممكن أن تقوم بتحضير نموذج العمود الذي قيد فيه سيدنا إبراهيم عليه السلام، وذلك لكي يفهم الطلاب حجم المعجزة، عندما كانت النار برد وسلام عليه .

تحميل دليل المعلم تربية اسلامية صف ثاني فصل أول 2020 :-


يمكنك الآن عزيزي معلم الصف الثاني أن تقوم بتحميل كتاب دليل المعلم الخاص بالفصل الدراسي الأول لمادة التربية الإسلامية، يتكون كتاب دليل المعلم من مائة واثنان صفحة، ستجد كتاب دليل المعلم الخاص بمادة التربية الإسلامية بصيغة البي دي اف.