ورقة عمل نشاط لغة عربية للصف الأول الفصل الدراسي الأول 



ورقة عمل نشاط لغة عربية للصف الأول الفصل الدراسي الأول ، في الموضوع سوف نقدم لكم ورقة عمل نشاط لغة عربية للصف الأول الفصل الدراسي الأول سهلة وشاملة لكل المواضيع التي يمكن أن تتكلم فيها وتناقشها في الورقة، ويمكنك أن تستعين بهذه الورقة والتعديل عليها للوصول الي افضل الأوراق وأفضل الأنشطة.

مادة اللغة العربية :-


مادة اللغة العربية من المواد الأساسية ومن المواد التي يدرسها الطالب في كل المراحل التعليمية، المادة تدرس للطلاب منذ المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية.

تدرس المادة في جميع السنوات الدراسية، حيث أن هذه المادة مهمة في مجتمعنا، واللغة العربية هي لغة القرآن، وخاصة أننا في المجتمعات العربية نتعامل بها ونتحاور بها، ونحن أصل اللغة و نحاول النهوض بها في كل بلاد العالم.

ورقة عمل نشاط لغة عربية للصف الأول الفصل الدراسي الأول :-


نقدم لكم أعزاءنا الطلاب والطالبات كل المواضيع التي يمكن أن تكون محور ورقة العمل، يمكن أن تكون ورقة العمل لأي درس من دروس اللغة العربية، ولقد حضرنا لكم ورقة عمل نشاط لغة عربية للصف الأول مميزة للفصل الدراسي الأول.

نقدم الورقة بشكل سهل و مبسط، حيث يمكن أن تكون هذه الورقة وسيلة للمراجعة على درس من دروس اللغة العربية، وبهذه الورقة يسهل على الطالب التعلم.
ورقة عمل نشاط لغة عربية للصف الأول الفصل الدراسي الأول :-

لقد أعددنا لكم ورقة عمل نشاط لغة عربية للصف الأول الفصل الدراسي الأول بشكل سهل على الطالب حتى يتمكن الطالب الاستعانة بهذا النموذج من ورقة العمل عندما يطلب منه المعلم أداء هذا النشاط.

الهدف الأساسي من إعداد ورقة العمل هي تدريب الطلاب على حل الأسئلة الموجودة في تلك الأوراق بطريقة مختلفة تعمل على كسر الروتين العادي في الحصص الدراسية، وهذه الطريقة في التعليم تمت بعد التعديلات الحديثة على المناهج وطرق التدريس.

منهج اللغة العربية للصف الأول :-


يحتوي منهج اللغة العربية للصف الاول على الدروس والوحدات التالية:

الدرس الأول : أوشي الأرنب الأكول.

الدرس الثاني : بوبي البومة الحكيمة.

الدرس الثالث : تمسوح يجب التلوين.

الدرس الرابع : ثعلوب ممثل بارع.

مراجعة.

الدرس الخامس : جنجل يبحث عن جوهرته .

الدرس السادس : حلزون يجد له صديقا.

الدرس السابع : خشونة الخروف الخفي. مراجعة.

الدرس الثامن : مدرسة دودي الجديدة.

الدرس التاسع : ذهب الذئب الفضولي.

الدرس العاشر : ربيع والمطر الغزير.

الدرس الحادي عشر : زينة وصديقها عزيز.

مراجعة.

الدرس الثاني عشر : سمسم يحب السكر.

الدرس الثالث عشر : شوشو والشبكة الذهبية.

محتويات ورقة عمل نشاط لغة عربية للصف الأول الفصل الدراسي الأول :-


· تضم ورقة عمل نشاط لغة عربية للصف الأول الفصل الدراسي الأول بعض الحروف التي تدرس في اللغة العربية، والمطلوب من الطالب في هذه الورقة أن يقوم بتكوين بعض الكلمات باستخدام هذه الحروف.

· والمطلوب من الطالب في هذا العام أن يدرس بعض الكلمات البسيطة وأن يتعلم النطق الصحيح، حيث أن الكلمات سهلة ولكن يستخرجها الطالب بالتفكير والتكوين من هذه الحروف.

· حيث ان الطالب في السنة الأولى يحتاج لأسلوب بسيط ويحتاج الى ان يتعلم بطرق مختلفة وفي نفس الوقت لا يستخدم طريق مملة.

تحميل ورقة عمل نشاط لغة عربية للصف الأول الفصل الدراسي الأول :-


يمكنك أن تقوم عزيزي الطالب بتحميل ورقة عمل نشاط لغة عربية للصف الأول الفصل الدراسي الأول، الورقة متوفرة بصيغة سهلة وتصلح لجميع انواع الهواتف والحواسيب، حتى يسهل على الطالب ان يقوم بتحميل الملف على مختلف الأجهزة ومن ثم طباعتها بشكل في منتهى البساطة.