مدخل إلى علم الفيزياء للصف العاشر الفصل الدراسي الأول 



مدخل إلى علم الفيزياء للصف العاشر الفصل الدراسي الأول ، لكل أبنائنا طلاب الصف العاشر إليكم أقوى مذكرة في مدخل إلى علم الفيزياء للصف العاشر الفصل الدراسي الأول التي تساعد الطالب على استيعاب دروس الفيزياء والتي يمكن لكل طالب أن يقوم بتحميلها من خلال موقعنا.

مواصفات مدخل إلى علم الفيزياء للصف العاشر الفصل الدراسي الأول :-


· تتكون مدخل إلى علم الفيزياء للصف العاشر الفصل الدراسي الأول 9 ورقات بي دي اف يمكن أن تعمل على جهاز الحاسب الآلي أو الموبايل بكل سهولة ويسر.

· يساهم معرفة الطالب المدخل الخاص بالفيزياء إلى بعض المفاهيم الخاصة بالفيزياء ويتم توضيح بعض الأساسيات التي يجب على الطالب تعلمها في مادة الفيزياء.

· يناقش هذا المدخل بعض المصطلحات التي سوف يدرسها الطالب في منهج الفيزياء، هذا بجانب أنه يقوم بتوضيح الكثير من القوانين الخاصة بالفيزياء بجانب معرفة بعض العمليات الحسابية.

· لقد تطرق هذا الدرس الكثير من الوحدات الدراسية ومنها النظام الدولي بجانب تناوله عدة أشكال ودروس مختلفة مثل: الكتلة، الطول، درجة الحرارة، كمية المادة، التيار الكهربائي وغيرها من المفاهيم.

أسماء دروس منهج الفيزياء الصف العاشر الفصل الدراسي الأول :-


يسأل الكثير من أبنائنا الطلاب عن أسماء دروس منهج الفيزياء الصف العاشر الفصل الدراسي الأول التي يمكن لأي طالب أن يتعرف من خلالها على أسماء الدروس المقررة عليه في المنهج هذا العام وهي كالتالي:

الفصل 1: علم الفيزياء.

ما هو علم الفيزياء.

القياسات في التجارب.

نشاط عملي سريع: البادئات في القياس.

لغة الفيزياء.

ملخص الفصل الأول.

مراجعة الفصل الأول.

تقويم الفصل الأول.

الفصل 2: الحركة في بعد واحد.

الإزاحة والسرعة.

العجلة.

السقوط الحر للأجسام.

نشاط عملي سريع : زمن رد الفعل.

قراءة علمية.

ملخص الفصل الثاني.

مراجعة الفصل الثاني.

تقويم الفصل الثاني.

قسم الملاحق.

الملحق أ: مراجعة في الرياضيات.

الملحق ب: الرموز.

الملحق ج: الوحدات في النظام الدولي SZ

بعض بادئات النظام الدولي SI

قيم تقريبية لمعامل الاحتكاك.

أجوبة عن مسائل مختارة.

المفردات.

نصائح لطلاب الصف العاشر لاستذكار مادة الفيزياء :-


· ننصح طلابنا الأحباب بحضور جميع حصص مادة الفيزياء والاستماع للشرح من المعلم، لأن هذه المادة من أكثر المواد التي تحتاج إلى جيد من معلم الفصل حتى يستطيع الطالب فهم المادة بشكل جيد.

· إذا تعذر على الطالب فهم أي جزء في منهج الفيزياء، يجب الرجوع إلى معلم الفصل على الفور حتى يستطيع فهم هذا الجزء بشكل جيد، لأن هذه المادة تعتمد بشكل أساسي على الفهم.

· يوجد في الكتاب المدرسي بعض الرسومات الخاصة بمنهج الفيزياء ننصح الطالب بحفظ هذه الرسومات بشكل جيد للاستعانة بها عند الإجابة على أسئلة الفيزياء.

· في نهاية كل درس من الدروس الموجودة في الكتاب المدرسي مجموعة مختارة من الأسئلة على الدرس، ننصح الطالب بحل هذه الأسئلة، لأن الاختبار في نهاية العام يكون من بين هذه الأسئلة.

· في نهاية كتاب المدرسي مجموعة من الأسئلة الشاملة على المنهج والتي ننصح الطالب بحلها أيضًا بعد الانتهاء من مراجعة المادة بالكامل.

· حفظ المعادلات التي وردت في هذا الكتاب من الأمور التي تساعد الطالب على فهم الدروس الخاصة بالمنهج بشكل جيد، بجانب أنها تساعد الطالب على حل مسائل الفيزياء بطريقة سليمة.

تحميل مدخل إلى علم الفيزياء للصف العاشر الفصل الدراسي الأول :-


لكل من يبحث عن تحميل مدخل إلى علم الفيزياء للصف العاشر الفصل الدراسي الأول الآن يمكنه أن يقوم بتحميل هذه المذكرة من خلال هذا الرابط الذي يتميز بإمكانية العمل على أي جهاز حديث بكل سهولة وهو كالتالي