نموذج أسئلة اختيار من متعدد للفصل الثاني والثالث اجتماعيات للصف السادس



نموذج أسئلة اختيار من متعدد للفصل الثاني والثالث اجتماعيات للصف السادس ، يقدم موقعنا التعليمي لكل طلاب الصف السادس الأحباب الكرام نموذج أسئلة اختيار من متعدد للفصل الثاني والثالث اجتماعيات للصف السادس الذي يمكن لكل طالب أن يقوم بتحميله وطباعته على جهاز الحاسب الآلي الخاص به.

مواصفات نموذج أسئلة اختيار من متعدد للفصل الثاني والثالث اجتماعيات للصف السادس :-


· يتكون هذا النموذج 8 ورقات بي دي اف جاهزة على التحميل والطباعة حيث يمكن لأي طالب أن يحمل النموذج بكل سهولة ويسر من خلال جهاز الحاسب الآلي الخاص به.

· يضم هذا النموذج مجموعة متنوعة من الأسئلة الشاملة على المادة، هذه الأسئلة متنوعة ما بين السهل والمتوسط والصعب حتى تتناسب مع المستويات المختلفة من الطلاب.

· الأسئلة التي وردت في هذه المذكرة متوقع أن تأتي في الاختبار النهائي في مادة الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، لهذا ينبغي أن يحلها الطالب بالكامل لمن يريد التفوق في هذه المادة.

· لو استطاع الطالب حل جميع الأسئلة التي وردت في هذه المذكرة بشكل صحيح، قد يساعده ذلك على الحصول على الدرجات النهائية في الدراسات الاجتماعية.

منهج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية الصف السادس :-


ينبغي أن يتعرف الطالب على أسماء دروس منهج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية الصف السادس وهي كالتالي:

الدرس الأول: الحضارة.

الدرس الثاني: الثورات الحضارية في العالم.

الدرس الثالث: شخصيات حضارية.

الدرس الأول: المواطنة الإيجابية.

الدرس الثاني: عام الخير.

الدرس الثالث: شهداء العمل الإنساني.

الدرس الأول: الخريطة.

الدرس الثاني: الأطالس والموسوعات والصور الجوية.

الدرس الثالث: الدراسة الميدانية.

أهم ما يتعلمه الطالب في منهج الدراسات الاجتماعية :-


· يتعلم الطالب في الوحدة الأولى الكثير من المعلومات المتنوعة عن الحضارات الموجودة في العالم ومنها الحضارة الصينية والهندية وحضارة قرطاج، بجانب الحضارة المصرية القديمة وحضارة بلاد الرافدين.

· في كل حضارة من الحضارات الموجودة في الكتاب المدرسي مجموعة من الأمثلة المبسطة التي تساعد الطالب على فهم المقصود من هذه الحضارات.

نصائح لطلاب الصف السادس الابتدائي لاستذكار مادة الاجتماعيات :-


· مادة الدراسات الاجتماعية من المواد التي تضم الكثير من المعلومات التي تحتاج إلى الحفظ، لهذا ننصح الطالب بتوفير وقت كافي لاستذكار المادة بشكل كافي.

· تحضير الدرس في المنزل قبل الذهاب إلى المدرسة من العوامل الهامة التي تساعد الطالب على فهم الدرس من معلم الفصل بشكل أفضل.

· كلما حل الطالب نماذج الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي والخاصة بكل درس من الدروس، ساعده ذلك على الحصول على الدرجة النهائية في مادة الاجتماعيات.

· مادة الاجتماعيات من المواد التي تحتاج من الطالب أن يذاكرها باستخدام الورقة والقلم، لأن الكتابة بالورقة والقلم تسهل على الطالب الاستيعاب والحفظ بشكل أسرع.

· لا ينبغي الملل من تكرار عدد مرات المراجعة في المادة، لأن كلما راجع الطالب الدروس الخاصة بالاجتماعيات عدة مرات كلما ساعده ذلك على حفظها بشكل أفضل.

· عند استذكار كل درس جديد يدرسه الطالب في المدرسة، ننصح الطالب بالاطلاع ومراجعة الدروس القديمة مرة أخرى حتى لا ينساها الطالب.

· يمكن أن يحل الطالب الأسئلة الخاصة بالمادة ويقوم بتصحيح هذه الأسئلة بشكل ذاتي حتى يتعلم من أخطائه بنفسه ولا يكرر هذه الأخطاء.

· إطلاع الطالب على نماذج الأسئلة الخاصة بالسنوات السابقة سوف يساعده بشكل كبير على التفوق في المادة والحصول فيها على الدرجات النهائية.

تحميل نموذج أسئلة اختيار من متعدد للفصل الثاني والثالث اجتماعيات للصف السادس :-


الآن أصبح بإمكان كل طالب أن يقوم بتحميل نموذج أسئلة اختيار من متعدد للفصل الثاني والثالث اجتماعيات للصف السادس فقط بمجرد الضغط على الرابط التالي: