حل المسائل الكلامية والمراجعة النهائية للوحدة الثانية رياضيات صف رابع فصل أول 



حل المسائل الكلامية والمراجعة النهائية للوحدة الثانية رياضيات صف رابع فصل أول ، لكل أبنائنا طلاب الصف الرابع لهذا العام، لقد وفر لكم موقعنا التعليمي حل المسائل الكلامية والمراجعة النهائية للوحدة الثانية رياضيات صف رابع فصل أول التي يمكن لكل طالب الآن أن يقوم بتحميلها وطباعتها على جهاز الحاسب الآلي الخاص به.

حل المسائل الكلامية والمراجعة النهائية للوحدة الثانية رياضيات صف رابع فصل أول :-


· تتكون هذه المذكرة من 12 ورقة بي دي اف التي تتميز بإمكانية العمل والطباعة والتحميل على جهاز الحاسب الآلي الخاص بالطالب في ثواني معدودة.

· تضم هذه المذكرة جميع الإجابات النموذجية الخاصة بهذه الأسئلة بشكل مرتب ومنظم بحيث يتعرف الطالب على الطريقة الصحية لحل المسائل الرياضيات.

· الإجابات الموجودة على هذه الأسئلة تتميز بالتنظيم في شكلها وهذا التنظيم يساعد الطالب على معرفة شكل الإجابة الصحيحة لها.

· قد يجد الطالب في هذه المذكرة بعض التلخيص البسيط للخواص الموجودة في المنهج في شكل نقاط رئيسية بجانب بعض الأسئلة الهامة التي تشمل الشرح على المسائل الكلامية الموجودة في الرياضيات.

· تشتمل هذه المذكرة على مراجعة لأهم المفردات التي وردت في هذه الوحدة في جدول مخصص لها، بحيث يحفظ الطالب هذه التعريفات التي تساعده بشكل أكبر على تحقيق درجات أفضل في الاختبار.

أسماء دروس منهج الرياضة للصف الرابع الفصل الأول :-


يهتم الكثير من الطلاب بمعرفة أسماء دروس منهج الرياضة للصف الرابع الفصل الأول حتى يعرف الدروس المقررة عليه، لهذا فقد وفرناها لكم وهي كالتالي:

قراءة وكتابة الأعداد ضمن 5 منازل.

الأعداد ضمن 6 منازل.

جدول المنازل العشرية.

تفصيل الأعداد.

تقريب الأعداد.

جمع الأعداد ضمن 6 منازل.

طرح عددين ضمن 6 منازل.

التحقق من صحة الطرح.

تقدير جمع وطرح الأعداد.

مراجعة النقطة والمستقيم.

المستقيمات المتعامدة.

مثلث الرسم والمستقيمات المتعامدة.

العمود من نقطة على مستقيم.

المسافة بين نقطة ومستقيم.

مضاعفات الأعداد.

الضرب في 10 و 100 و 1000

الضرب بمضاعفات العشرة.

ضرب عدد من ثلاثة أرقام بعدد من رقم واحد.

مراجعة حقائق القسمة.

تقدير ضرب الأعداد.

القسمة.

التحقق من صحة القسمة.

قابلية القسمة.

قابلية القسمة على 10 ، 100 ، 1000

قابلية القسمة على 3.

الأعداد الزوجية والفردية.

تقدير قسمة الأعداد.

قابلية القسمة على 2 ، 5.

ضرب عدد من رقمين بعدد من رقمين.

ضرب عدد من ثلاثة أرقام بعدد واحد.

ضرب عدد من ثلاثة أرقام بعدد من رقمين.

أسرار التفوق في مادة الرياضيات لطلاب الصف الرابع :-


· النصيحة الأولى التي ينبغي الاهتمام بها لمن يريد التفوق في مادة الرياضيات، هي حل أكبر قدر ممكن من الأسئلة الخاصة بالمنهج وحل جميع الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي.

· على الطالب عدم تجاهل أي جزء صعب عليه في المنهج، لأن هذا الجزء قد يأتي منه سؤال في الاختبار، لهذا ينبغي أن يستوعب الطالب كل المسائل التي تدرس له في المنهج.

· حضور جميع الحصص الخاصة بمادة الرياضيات أحد العوامل الهامة التي ينبغي للطالب أن يهتم بها لمن يريد التفوق في هذه المادة والحصول على الدرجات النهائية في الاختبار.

· الأسئلة المجاب عنها الموجودة في الكتاب المدرسي تساعد الطالب على معرفة شكل الإجابة الصحيحة للمسائل، لهذا يجب الاهتمام بقراءتها بشكل جيد.

تحميل حل المسائل الكلامية والمراجعة النهائية للوحدة الثانية رياضيات صف رابع فصل أول :-


نظرًا لدخول الحاسب الآلي في العملية التعليمية في الفترة الحالية، فقد وفرنا لكل الطلاب تحميل حل المسائل الكلامية والمراجعة النهائية للوحدة الثانية رياضيات صف رابع فصل أول الذي يعمل على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر بمجرد الضغط عليه وهو كالتالي: