ورقة عمل الجملة والتراكيب لغة عربية صف رابع الفصل الأول



ورقة عمل الجملة والتراكيب لغة عربية صف رابع الفصل الأول ، لكل أبنائنا الطلاب الأحباب الكرام طلاب الصف الرابع، لقد وفرنا لكم من خلال موقعنا التعليمي ورقة عمل الجملة والتراكيب لغة عربية صف رابع الفصل الأول الموجودة في نسخة بي دي اف التي يمكن للطالب أن يقوم بتحميلها وطباعتها على جهاز الحاسب الآلي بكل سهولة.

مواصفات ورقة عمل الجملة والتراكيب لغة عربية صف رابع الفصل الأول :-


· تتكون ورقة العمل المتوفرة معنا من ورقتين بي دي اف التي يمكن للطالب أن يحملها ويطبعها على جهاز الحاسب الآلي الخاص به.

· ورقة العمل المتوفرة معنا تضم العديد من نماذج الأسئلة المختلفة التي قد تأتي في الاختبار النهائي في نهاية العام الدراسي.

· سوف يجد الطالب في هذه الأوراق الإجابة النموذجية التي تساعد الطالب على الإجابة في الاختبار بنفس الطريقة والحصول على الدرجات النهائية في المادة.

· ننصح الطالب بحل الأسئلة الموجودة في هذه الورقة بعد الانتهاء تمامًا من مراجعة درس الجمل والتركيبات حتى يطبق الطالب ما تعلمه في هذا الدرس.

منهج اللغة العربية للصف الرابع الفصل الأول :-


لقد وفر لكم موقعنا التعليمي جميع أسماء دروس منهج اللغة العربية للصف الرابع الفصل الأول حتى يتعرف الطالب على المنهج المقرر عليه هذا العام وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: مودة ورحمة.

قصة: أمي جديدة.

النص المعلوماتي: الربط بالتربية الأخلاقية.

النحو: التمييز بين الجملة والتركيب.

الكتابة : كتابة نص وصفي: وصف شخصية.

النشيد.

الوحدة الثانية: ينابيع العطاء.

قصة: أنسج مربعا.

النص المعلوماتي: الربط بالتربية الخاصة.

النحو: الجملة الإسمية.

الكتابة: كتابة نص وصفي: وصف مكان.

النشيد.

الوحدة الثالثة: بطولات خالدة.

قصة: شهيد الإمارات.

النص المعلوماتي: الربط بالدراسات الإجتماعية.

النحو: الجملة الإسمية.

الكتابة: كتابة نص وصفي: وصف مشاعر.

النشيد.

إرشادات لطلاب الصف الرابع الابتدائي لاستذكار مادة اللغة العربية :-


· مادة اللغة العربية هي مادة تضم العديد من الفروع الكثيرة في المنهج، لهذا ينبغي أن يوفر للمادة وقت كافي حتى يستطيع الانتهاء من استذكار المادة بالكامل.

· الجزء الخاص بالنحو ومنه درس الجمل والتراكيب هذا الجزء يحتاج من الطالب الفهم الجيد، لهذا ننصح الطاب بعدم التغيب في حصص النحو حتى يستطيع فهم الدرس بطريقة صحيحة من المعلم.

· في حالة تعذر الطالب فهم أي جزء في منهج اللغة العربية، يجب عليه التخلص من الخجل والتردد وسؤال معلم الفصل في هذا الجزء لمن يريد الحصول على الدرجات النهائية في مادة اللغة العربية.

· كلما حل الطالب الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي بالكامل الخاصة بكل درس، كلما ساعده ذلك في الحصول على الدرجات النهائية في المادة.

· تحضير الدرس في المنزل من الأمور التي تساعد الطالب على فهم الدرس بطريقة جيدة من معلم الفصل.

· يمكن للطالب أن يطلع على الاختبارات التي وردت في السنوات السابقة في مادة اللغة العربية حتى يتعرف الطالب على شكل ونموذج الاختبار النهائي في المادة.

· ننصح الطالب بالجلوس في مكان هادئ بعيد عن الضوضاء وعن مصادر الإزعاج وتشتت الانتباه بحيث يستطيع الطالب التركيز في الدرس وحفظه جيدًا.

· الدروس الخاصة بالنصوص من الدروس التي تحتاج إلى مراجعتها أكثر من مرة، لأنها تحتاج إلى الحفظ من خلال التكرار.

تحميل ورقة عمل الجملة والتراكيب لغة عربية صف رابع الفصل الأول :-


الآن أصبح كل طالب يمتلك جهاز حاسب آلي خاص به، لهذا فقد وفرنا لكم تحميل ورقة عمل الجملة والتراكيب لغة عربية صف رابع الفصل الأول الذي يمكن أن يعمل على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر وهو كالتالي: