موضوع تعبير عن تويتر 



موضوع تعبير عن تويتر ، اهتم الكثير من الأشخاص في الآونة الاخيرة بمواقع التواصل الاجتماعي فأصبحت هي وسائل الترفيه الوحيدة التي يتم استخدامها من قبل الكثير من الأشخاص، فمن النادر الآن إيجاد شخص يكون لا يمتلك حسابات شخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي من بينها التويتر وإليكم في هذا المقال موضوع تعبير عن تويتر.

نبذة عن تويتر:


· يعتبر تويتر من أكثر شبكات التواصل الاجتماعي شهرة في العالم فاستطاع أن يحتل المرتبة رقم 10 بين جميع المواقع في زيادة عدد جميع المستخدمين، فيضم التويتر ملايين من المستخدمين، كما أنه حصل على المرتبة التاسعة في موقع أليكسا.

· استطاع رجل الأعمال الأمريكي الشهير المبرمج جاك دورسي في إطلاق هذه المؤسسة وذلك في عام 2006، وقامت شركة تويتو من سان فرانسيسكو في كاليفورنيا أن تتخذ لها هناك مقراً.

· يقدم هذا الموقع لجميع مستخدميه ما يسمى بالتدوينات القصيرة التي توفر لهم إمكانية مشاركة بعض الحالات التي يطلق عليه التغريدة، ويكون الحد الأقصى لعدد أحرف هذه التغريدة فقط مائة وأربعين حرف.

· يوفر هذا الموقع أيضاً خدمة متابعة الأصدقاء والأشخاص كما أن يوفر خدمة الرسائل النصية، يمكن لمستخدمي تويتر أن يقوموا بالحصول على جميع التحديثات التي أعلنت عنها شركة تويتر وذلك في حالة دخول المستخدم للصفحة الرئيسية الخاصة بموقع تويتر.

نشأة تويتر:


· فكرة إنشاء تويتر في بداية الأمر كانت مشروع يعمل على تطوير الأبحاث وقامت به شركة odeo وهذه الشركة أمريكية بالتحديد في مدينة سان فرانسيسكو وكان ذلك الأمر في الشهور الأولى من عام 2006.

· استطاعت الفكرة ان تتطور لحين أن أصبح الموقع من بين المواقع الاجتماعية التي انتشرت بشكل كبير، وقامت شركة الأم بالإعلان على أن التويتر موقع رسمي وذلك في شهر أكتوبر من نفس العام.

· استطاع الموقع أن ينتشر وبكثرة في عام 2007 وفي نفس الوقت قامت شركة odeo بالإعلان عن أنها قامت بالانفصال عن شركة تويتر وقامت بإنشاء شركة جديدة خاصة بها تحمل اسم الموقع الجديد الخاص بها.

· ومع قدوم شهر ديسمبر استطاعت مشاركات موقع تويتر في أن تتزايد وظهر التويتر في نتائج البحث بكثرة.

أهم استخدامات موقع تويتر:


· يتم استخدام موقع تويتر من خلال تسجيل حساب شخصي فيه، فيستطيع الموقع أن يقوم بمشاركة المنشورات كما أنه يتوفر فيه خاصية متابعة البعض للبعض، كما أن يوفر إليكم خاصية مشاركة كلاً من الصور والفيديوهات وجميع المنشورات الكتابية.

· يتوفر موقع تويتر بالكثير من اللغات التي منها كلاً من العربية واليابانية والتركية والروسية والإنجليزية وغيرهم الكثير من اللغات، يعمل هذا الموقع على توطيد العلاقة مع جميع الأشخاص كما أن هذا الموقع يساعد على تبادل الأفكار.

· من لخال موقع تويتر يتم الحصول على جميع الأخبار الجديدة والمعلومات، ويختلف الفيس بوك عن التويتر أنه يتم التواصل مع الأصدقاء باستخدام زر المتابعة وليس إضافة صديق.

· يساعد هذا الموقع في السرعة في التوصل إلى جميع المعلومات السياسية التي تحدث في البلد.

سلبيات موقع تويتر:


كما يحتوي موقع تويتر على الكثير من المميزات فهو لا يخلو من العيوب وإليكم في السطور الآتية بعضاً من هذه العيوب:

1. يتعرض الكثير من الاشخاص للمضايقات ولا يقوم موقع تويتر بمهاجمة هذا النوع من المضايقات والمخاطبات الكراهية.

2. في بعض الأحيان يعمل على الموقع على تهميش بعض المستخدمين المتواجدين فيه فلا يوجد طريقة موحدة فيه للتواصل مع جميع المستخدمين.

3. يوجد الكثير من الأشخاص الذين يقومون باستخدامه بطريقة سيئة.


قد قدمنا إليكم في هذا المقال موضوع تعبير عن تويتر ويمكنكم الاستفسار عن أي أمر في التعليقات.