بحث عن كليوباترا



بحث عن كليوباترا ، تعتبر الملكة كليوباترا من أكثر الملكات شهرة وجاذبية في مصر، اشتهرت بجمالها مع قوتها، واستلمت حكم مصر وهي صغيرة وفي عمر السابعة عشر، وسوف نتعرف في المقال على أهم أعمالها وقصة انتحارها الشهيرة وكيف عاشت حياتها في الحكم.

مقدمة عن بحث عن كليوباترا


كليوباترا كانت مشهورة بجمالها و قصص الحب التي عاشتها فهي ملكة جميلة وسياسية بارعة وذكية، وناقش الكثير من الباحثين والمؤرخين أبرز أعمالها وأهم ما قامت به، وفي البحث سوف نتعرف على قصصها الرومانسية مع يوليوس قيصر وفترة حكمه ومواجهة اخوها وكيف كانت نهاية حكم الملكة كليوباترا، حيث أنها كانت آخر حاكم فرعوني بمصر.

حياة الملكة كليوباترا


· ولدت الملكة كليوباترا في عام 69 قبل الميلاد، وكانت كليوباترا قوية وجميلة منذ الصغر، حيث أنها كانت قادرة على التدخل في الحياة السياسية على عكس ماهو شائع عن المرأة في العصور القديمة.

· تعد كليوباترا النموذج الأول لرومانسية مع القوة فهي كانت المرأة الفاتنة التي تستطيع أن تدير أمور الدولة بكل ذكاء.

· كليوباترا هي ابنة الملك بطليموس الثاني عشر، وهي آخر ملكة للسلالة البطلمية التي حكمت في مصر بعد انتهاء حكم الإسكندر الأكبر بموته في 323 قبل الميلاد.

حكم الملكة كليوباترا


· أسس الملك بطليموس الأول سلالة حاكمة لمصر، وكانت كليوباترا من السلالة البطلمية، وحملت لقب "ايزيس الجديدة "، حيث ان اسم كليوباترا كان يطلق على الكثير من الملكات، وابرزهم الملكة كليوباترا الثالثة.

· توفي بطليموس الثاني عشر في 51 قبل الميلاد وحكم ابنه الصغير بطليموس الثالث عشر، وكانت ابنته هي كليوباترا السابعة موضوع البحث.

· كليوباترا حكمت وهي ابنة الـ 18 عامًا لانها كانت الوريث الاكبر نظرًا لانها كانت تكبر شقيقها بثماني سنوات.



· استعانت كليوباترا بالرومان لكي تستمد منهم قوة وتستطيع أن تحكم، واعتمدت كليوباترا بشكل أكثر تحديدا على تلقي الدعم من يوليوس قيصر للحفاظ على العرش.

كليوباترا ويوليوس قيصر


كان كلا من كليوباترا وقيصر يسعيان وراء الاستفادة من بعضهما الآخر، فكانت كليوباترا تريد الدعم والمال لتسديد ديون والدها و الاحتفاظ بالعرش.

كانت كليوباترا تريد استعادة ما فعله البطالمة، واسترداد سوريا وفلسطين وقبرص، وكانت يوليوس رغم قصة حبهم يريد ان يستفاد من أنها صاحبة العرش ليحكم.

كليوباترا وتكوين الجيش و مواجهه أخيها


· الملك بطليموس الثالث عشر طرد كليوباترا من الإسكندرية، فلجأت كليوباترا إلى شرق مصر ووصلت إلى بيلوزيوم وتصدى لها جيش أخيها.

· نجحت كليوباترا في مواجهة جيش أخيها، و حاول أخيها بطليموس الثالث التقرب للقيص ليحظى بدعم الرومان ويلقي العرش في مصر.

· القيصر لم يساعد بطليموس واستدعاه هو معه كليوباترا إلى الإسكندرية، وأعلن دعمه للملكية ولكن الجيش قام بحبس قيصر وكليوباترا في القصر الملكي، إلى أن جاءت التعزيزات الرومانية في مارس عام 47 قبل الميلاد.

· هرب بطليموس الثالث عشر وغرق في النيل، وأُعيدت كليوباترا إلى العرش وتزوجت من أخاها بطليموس الرابع عشر.

قصة انتحار كليوباترا


ماتت كليوباترا في منتصف أغسطس 30 ق. م حيث قال أحد الخدم أن الملكة كليوباترا انتحرت بلدغة من ثعبان الكوبرا بعد ان عرفت ان زوجها القائد مارك أنطونيوس هزم في الحرب.

انتحرت كليوباترا بسبب حالة اليأس وبعد وفاتها قتل الرومان ابنها حتى لا يطالب بالامبراطورية الرومانية لأنه وريث يوليوس قيصر.

خاتمة بحث عن كليوباترا


في ختام مقال كليوباترا نكون قد تعرفنا على قصة حبها مع يوليوس قيصر، وكيف عاشت وهي تحكم مصر وفي قمة الذكاء مع الجمال والروعة، كانت كليوباترا مثال للجمال وكانت قصة انتحار كليوباترا مؤثرة على مر العصور ولها الكثير من الروايات التي لم يعرف أحد سرها حتى الآن.