موضوع تعبير عن الطيور 


موضوع تعبير عن الطيور ، تعتبر الطيور من الكائنات، التي يمكنك أن تجدها في كل مكان في العالم، وتختلف أحجامها، وأشكالها، بواسطة نوعها حيث يتسم فم الطيور أنه دون أسنان، ولكن قوي ويكون عبارة عن منقار تستطيع الأكل به والبحث به عن أكلها ودفاع به عن نفسها، في هذا المقال سنتعرف على كيفية كتابة موضوع تعبير عن الطيور.

أصناف الطيور

المجنحات القديمة. 

الطيور الحديثة.
المجنحات المضادة.
الطيور الغريبة.
الطيور السميكة.

نبذة عن الطيور


· تعتبر الطيور من الكائنات الرقيقة ولكن في نفس الوقت يكون جسدها قوي، ويوجد الكثير من أنواع وأصناف الطيور، وتختلف عن الحيوانات الأخرى، لأنها تمتلك جناحات بها ريش.

· تستطيع الطيران وأصغر نوع بها يسمى انشان وأكبر نوع في الطيور هي النعامة، ولكن هي حاليا لا تستطيع الطيران ولكن لديها جناحات، حيث يوجد الكثير من أنواع الطيور، التي لا تستطيع الطيران لأسباب المختلفة.

· يوجد ما يقارب 10,000 نوع من الطيور، وبعد الدراسات تشير أن الطيور موجودة منذ 65 مليون عام، أي قبل وجود الإنسان على الأرض، وهي أيضاً التي استطاعت القضاء على الديناصورات في إحدى النظريات العلمية.

· البعض من الدراسات تؤكد أن الديناصورات بها الكثير خصائص الطيور، وأكثر هذه الخصائص هي الأجنحة المغطاه بريش، هناك أنواع كثيرة من الطيور التي لا تساعدها أجنحتها على الطيران حتى ولو لمسافة قصيرة.

· لكن هناك الكثير من أنواعها تستطيع الطيران، والتحليق بسهولة حيث تستطيع السفر من دولة إلى دولة، ومن قارة إلى قارة، استطاعت الطيور التي لا تستطيع الطيران التأقلم مع حلها، وتبديل هذه الجناحات لتساعد الطيور على السباحة، مثل البط وحيوانات البطريق.

· ساعد أيضاً نوع من أنواع العالم تشارلز داروين أن يكون بنظرية التطور عبر الاصطفاء الطبيعي، والتي ساعدت العلم كثيرا في التطور الحالي.

موضوع تعبير عن الطيور


· هناك أنواع من الطيور تصنف كأذكى حيوانات في العالم، وهم الغربان الببغاوات، وغالبا تعيش الطيور في جماعة أو ما يسمى بالأسراب، وتنكر عداداتها وتقاليدها من جيل الى جيل بسهولة، حتى المواسم التي يجب أن يسافروا بها.

· يشابه الطيور الانسان في صفة من صفاته، وهو أن الطيور كائن اجتماعي لا يستطيع العيش بمفرده بل يعيش في جماعات، ويستطيع أن يكون العائلة الخاصة به.

· أيضاَ يهاجر الطيور من دول الى عدوه بسبب التغيرات المناخية، ليصبح بكامل قوته لأن يستطيع المناخ أن يقضي على سرب كامل من الطيور، وتتواصل طيور مع بعضها البعض عن طريق الحركات الجسدية والعين، والإيماءات.

· هناك موسم لتزاوج الطيور فهناك بعض من الطيور تتزاوج في الموسم ثم تنتقل في الموسم الآخر إلي شريك جديد، ولكن هناك نوع من الطريق يظل مخلص لشريكه دائماً، وثم يوضعوا البيض والمحافظة عليه حتي يفقص.

· هناك بعض من الطيور عندك قفص البيض تظل بجانب أبنائهم حتى يكبرون، وهناك البعض الآخر يتركون الابناء عند القفص، هناك بعض من الطيور مثل الدجاج من الممكن أن يبيضون البيض من دون أن يخرج أي ابن.
أهمية الطيور

· يساهم الكثير من الطيور في الحالة الاقتصادية للبلاد في جميع أنحاء العالم، لأنهم يقومون بأخذ البيض وأكله، أو لحمه، وريش يصنع منهم الملابس، والبعض من الناس تأخذ أنواع من الطيور، ويضعهم في بيته للتزين.

· لكن يهتم بأكله وشربه والاعتناء به، والبعض الآخر يساهم في العملية الزراعية.

تعتبر الطيور من الكائنات التي قد ساهمت في حضارة الإنسان، وساعدتهم على العيش، وحالياً تساعد الطيور في تقدم الدول من حيث الجوانب الاقتصادية، والتجارية، في هذا المقال قد تعرفنا على كيفية كتابة موضوع تعبير عن الطيور.