موضوع تعبير عن السرطان 



موضوع تعبير عن السرطان، الكثير منا لا يعرف ما هو معنى السرطان، السرطان هو نمو غير طبيعي للخلايا، بحيث أن هذه الخلايا تظهر بصورة لا يمكن للجسم أن يسيطر عليها، ولذلك سنتناول لكم في هذا المقال كل ما يتعلق بمرض السرطان.

أعراض الإصابة بمرض السرطان


يوجد الكثير من الأعراض التي يظهرها مرض السرطان، كما أن هذه الأعراض فقد تكون شبيهة لحالات الإصابة بالأمراض الأخرى، عند ظهور الأورام الحميدة يجب على الشخص المصاب بأن يذهب للطبيب في حال استمرار هذه الأعراض.

حيث أن يقوم الطبيب بتقديم العلاج بشكل سريع لكي يتجنب إصابة الشخص المعالج بمرض السرطان، لذلك يجب عند الشعور بأي ألم الذهاب إلى الطبيب على الفور، وسنذكر لكم في السطور التالية أبرز الأعراض التي تظهر عند الإصابة بمرض السرطان:

1- تغيرات في الثدي


الكثير يتساءل ماذا يعني تغييرات في الثدي؟، الشعور بالثدي يعني بوجود كتلة في أسفل الإبط أو في الثدي نفسه، أو الشعور بتغيرات في الحلمة أو خروج أي إفرازات منها، أو إصابة جلد الثدي باحمرار وتجعد وحكة.

2- ظهور كتل أو انتفاخ في الجسم


من أعراض الإصابة بالسرطان هو ظهور كتل في الرقبة، أو منطقة تحت الإبط، أو في المغبن أو في المعدة.

3- الأعراض العصبية


من أبرز الأعراض أيضاً الشعور بالصداع الدائم، أو النوبات التشنجية، أو اضطراب في السمع، أو تغيرات في الرؤية، أو تدلي الوجه.

4- فقدان الوزن


فقدان الوزن بشكل كبير فهو من العلامات الأولي بمرض السرطان.

5- التعرق الشديد في الليل


من الممكن أن يحدث تعرق في الليل وذلك نتيجة لعدة عوامل ومنها اقتراب النساء من سن البلوع أو الإصابة بالعدوى، أو من الممكن أن يكون آثر جانبي لدواء ما، ولي تجد السبب الرئيسي للتعرق يجب الاستشارة بالطبيب.

6- الحمي


الحمى تعد من الأسباب الشائعة للإصابة بمرض السرطان، فدائماً تحدث بعد أن انتشر الورم خارج موقعه الأساسي، فمعظم مرضى السرطان يعانون من الحمى إذا كان السرطان أو العلاج الذي يتم استخدامه يؤثر على جهاز المناعة، فهذا يسبب التقليل من قدرة الجسم على محاربة العدوى، فبالتالي تظهر الحمى كأحد أعراض الإصابة بالسرطان.

7- الشعور بحرقة في المعدة


بعض الأشخاص يشعرون بألم وعدم راحة بعد أن يتناولون وجبة حجمها كبير، أو حارة أو غنية بالدهون، فهذا يعتبر أمراً طبيعياً، أما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون بحرقة في المعدة بشكل مستمر فيجب عليهم الذهاب إلى الطبيب على الفور.

أسباب الإصابة بالسرطان


يوجد بعض الأسباب الشائعة التي أدت إلى الإصابة بمرض السرطان، على الرغم من أن بعض الأفراد لا يوجد لديهم أي عامل خطر ومع ذلك يصابون بمرض السرطان، وسنقدم لكم في السطور الآتية الأسباب المؤدية للإصابة بالسرطان:

· العمر، أحياناً يصاب بعض الأفراد بمرض السرطان من أي عمر، ولكن الأشخاص الأكثر عرضة هما الكبار في السن الذي تجاوزت أعمارهم 65 عامً.

· إن ممارسة الحياة بشكل طبيعي هو من الأسباب التي تزيد من فرصة الإصابة بمرض السرطان، مثل شرب الكحول، والسجائر، والتعرض إلى الشمس لفترات طويلة.

· الحالات الصحية تزيد من فرصة الإصابة بمرض السرطان ومنها التهاب القولون التقرحي، لذلك ينصح عند الإصابة به يجب استشارة الطبيب.

· يوجد في البيئة المحيطة مواد تضر بصحة الجسم وبالتالي تعمل على الإصابة بمرض السرطان، ومن الامثلة عليها التواجد في مكان يوجد بها شخص مدخن.

وقد قدمنا لكم في هذا المقال موضوع تعبير عن السرطان، وفي حالة وجود أي استفسار لا داعي للتردد في وضع تعليق وسوف نر عليكم في أقرب وقت ممكن.