موضوع تعبير عن الكمبيوتر



موضوع تعبير عن الكمبيوتر ، يعتبر الكمبيوتر إنتاج تطور التكنولوجي الذي حدث في العالم في السنوات الأخيرة، حيث يعتبر الكمبيوتر عبارة عن ثمرة التكنولوجيا الحديثة، حيث يشبه الكمبيوتر عقل الإنسان في قدرته على تخزين المعلومات، ويمكنك استعادة المعلومات في أي وقت تريده، وفي هذا المقام سنتحدث عن موضوع تعبير عن الكمبيوتر.

موضوع تعبير عن الكمبيوتر


إن الكمبيوتر يعتبر شكل من أشكال التطور، الذي حدث في السنوات السابقة، حيث أصبح يسهل علينا الكثير من الأشياء، وهي التعرف على اصدقاء جدد من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، أو يمكنك التواصل مع أي شخص موجود في العالم بسهولة.
آلية عمل الحاسوب

· يعمل الحاسوب عن طريق الرقمين 1، 0 حيث يعتمد الكمبيوتر على الرقمين في تخزين البيانات والمعلومات، وتحويلها إلى بيانات رقمية، حيث يمكنك أن تستخدمها في أي وقت، أو أن تنقلها من حاسوب الى آخر.

· تعتبر الدارات الكهربائية هي لها دور أساسي في التعرف على المعلومات، والبيانات، بحيث عند إدخال البيانات إلى الحاسوب، تتحول هذه البيانات إلى بيانات رقمية، وتستطيع الدارات الكهربائية فك تشفير هذه البيانات، والأرقام لتظهر كما هي.

مكونات الحاسوب


الحاسوب عبارة عن برمجيات حيث تعتبر البرمجيات، هي أساس الحاسوب، فهي التي تعطي الأوامر للحاسوب للقيام بعمل ما، حيث تستخدم نظام معين بلغة معينة، وتنقسم المعلومات إلى نوعين، وهما: 

إحدى هذه المعلومات، تسمى برمجيات تطبيقية، ويقوم هذا النوع عن طريق التعامل المباشر مع الحاسوب، بحيث ينفذ البرامج، و المهام المفيدة ومن أمثلة هذا النوع هو برمجيات الآلة الحاسبة، وبرمجيات تعديل الصور، وبرمجيات النصوص. 

النوع الآخر من هذه البرمجيات تسمى برمجيات النظام، وتتم إنشاءها للتعامل مع برمجيات أخرى، فهي توفر الكثير من الخدمات للحاسوب، ومن أمثلتها نظام التشغيل للحاسوب ( الويندوز )، ونظام ( ماك ) للتشغيل. 
 

المكونات المادية


تعتبر المكونات المادية التي توجد بالمكونات الملموسة، والمادية، فهي تعبر عن الأجهزة، والمعدات الخارجية بالجهاز، وهم:
لوحة المفاتيح، وتسمي لوحة الأم، بحيث تسمي فهي اللوحة التي تحتوي علي الارقام، والحروف، التي يتم إدخالها إلى ذاكرة الكمبيوتر، وتعتبر هي اللوحة المركزية. 

وحدة المعالجة المركزية، وتسمي أيضاً بالمعالج، وهي الوحدة التي تنفذ جميع أوامر الحاسوب. 

ذاكرة الوصول العشوائي، هي البيانات التي تستخدمها بشكل عشوائي، ومؤقت، ولكن يتم مسحها عند غلق الحاسوب. 

القرص الصلب، هذا هو المكان الأول، والأساسي الذي يتم به حفظ البيانات، والمعلومات التي توجد بالحاسوب. 

مزود الطاقة هو عبارة عن جهاز داخل الحاسوب، ويتم تشغيل الجهاز به من خلاله عن طريق إدخال القرص في الكهرباء، ويعطي الجهاز الكهرباء المناسبة له. 

أجزاء أخرى للحاسوب هناك العديد من الاجهزة الأخرى التي تساعد على تشغيل، واستخدام الكمبيوتر، مثل الفأرة والسماعات، ومحرك الأقراص الضوئية، وكرات الفيديو. 

أنواع الحاسوب


لا يعتبر الحاسوب هو الأجهزة المتعارف عليها مثل كل من الكمبيوتر الشخصي أو ما يسمى بالكمبيوتر المحمول حيث هناك الكثير من الأشكال التي تعبر عن أجهزه الحاسوب مثل جهاز قراءة الرموز الشرطية في محلات البقالة، وماكينة الصرف الآلي التي تكون للبنك، وأنواع الحاسوب هي: 

هنا كان يسمى بالحاسوب المكتبي، حيث أنه صنع على شكل حاسوب، يضع على المكتب بسهولة استخدامه في العمل، أو التعلم عليه في المدارس وهو الذي يتكون من الفأرة، ولوحة المفاتيح والشاشة. 

جهاز الحاسوب المحمول يعتبر هذا النوع الذي يسهل استخدامه، لأنك يمكنك أخذه في أي مكان تريده سواء كان في العمل، أو في المنزل أو حتى عند الخروجات، هو أحيانا يعمل باللمس في أجهزة التابلت، أو ما يسمى بي اللاب توب. 


الحاسوب ما هو إلا بعض قدرات التكنولوجيا الحديثة، ولكن من المؤكد أنه سيتم الإعلان عن الكثير من الأجهزة الحديثة، التي سوف تجعل حياتنا أكثر سهولة، كما تعرفنا على كيفية كتابة موضوع تعبير عن الكمبيوتر.