الأسئلة الرسمية امتحان الاجتماعيات الصف الثالث



الأسئلة الرسمية امتحان الاجتماعيات الصف الثالث



الأسئلة الرسمية امتحان الاجتماعيات الصف الثالث ، لكل من يبحث عن الأسئلة الرسمية امتحان الاجتماعيات الصف الثالث الفصل الدراسي الأول وفقًا لمنهج الإمارات العربية المتحدة، كما نقدم أهم النصائح لكل الطلاب والطالبات للتفوق في مادة الاجتماعيات.

مادة الاجتماعيات الصف الثالث الإبتدائي


· يدرس الطالب مادة الاجتماعيات في الصفوف المبكرة مثل الصف الأول والصف الثاني والثالث بشكل مبسط ويكتسب بعض المعلومات عن وطنه وعن بلاده تمهيدًا لدراسة الوطن العربي وتاريخه وتضاريسه في السنوات المتقدمة.

· يدرس الطالب في الصف الثالث في منهج الإمارات البيئة التي تحيط به وكيف بدأت دولة الإمارات التي يعيش فيها وينتمي لها، ويدرس النظام البيئي في كوكب الأرض.

· كما يدرس بعض دروس التاريخ التي تجعل لديه حس وطني، مادة الاجتماعيات من أهم المواد التي تزرع في الطالب قيم المواطنة والإنتماء وتعلمه عن بلاده ما يجهل.

· يدرس الطالب في الصف الثالث بعض دروس التاريخ مثل أن يدرس الشخصيات الهامة في تاريخ الإمارات مثل الشيخ زايد بن سلطان فخر الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وغيره من شخصيات قامت ومساندته ومساعدته في بناء تاريخ الإمارات.

أهمية تحميل ملف الأسئلة الرسمية امتحان الاجتماعيات الصف الثالث


· تحميل ملف الأسئلة الرسمية امتحان الاجتماعيات الصف الثالث يساعد الطالب في الحصول على أسئلة يتدرب على حلها بعد الإنتهاء من مذاكرة المادة.

· يمكن للطالب أن يستعين بهذه الأسئلة لمعرفة ما هي طريقة طرح السؤال في الامتحان لأنها أسئلة رسمية وزارية وردت في الامتحانات الخاصة بالسنوات السابقة.

· يتدرب الطالب على حل هذه الأسئلة ويقوم بالبحث عن إجابات لها في الكتاب أو في الملاحظات التي قام بكتابتها أثناء شرح المعلم، وهذا يجعل الطالب يتذكر الدرس جيدًا بعد ذلك ويجيب على الأسئلة لأنه بذل مجهود في إيجاد إجابات لها.

أسماء الدروس في كتاب مادة اجتماعيات الصف الثالث الفصل الدراسي الأول


· الوحدة الأولى: بيئتي الإمارات.

· الدرس الأول: النظام البيئي في كوكب الأرض.

· الدرس الثاني: بيئتي مسؤوليتي.

· الدرس الثالث: فخر الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان – حفظه الله.

· الوحد ة الثانية: إماراتي وأفتخر.

· الدرس الأول: يوم غير التاريخ.

· الدرس الثاني: حدث وذكرى.

· الدرس الثالث: الباني المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – رحمه الله.

· قاموس المصطلحات.

نصائح للتفوق في مادة الاجتماعيات في الصفوف الإبتدائية


· من أهم خطوات النجاح في الدراسة بشكل عام وفي مادة الاجتماعيات بشكل خاص أن يستمع الطالب للشرح ويركز فيما يقال من المعلم.

· يمكن أن يقوم الطالب بتدوين الملاحظات يسأل المعلم عن كل ما هو غامض في الدرس، أو يقوم بالتركيز على النقاط المهمة لتكون مرجع له، لأن منهج مادة الدراسات قد يكون طويل وهناك بعض النقاط فقط هي الهامة وتتكرر في الامتحان.

· لابد أن يفهم الطالب الدرس ثم يعود للمنزل ليتذكر ما تم شرحه، ويفضل اختيار مكان هادئ ومناسب للدراسة.

· مراجعة المادة باستمرار يقلل من احتمالية نسيان المعلومات ومن احتمالية تداخل المعلومات في بعضها البعض بعد ذلك.

تحميل الأسئلة الرسمية امتحان الاجتماعيات الصف الثالث


· الملف الذي نقدمه لكم عبارة عن 4 صفحات يوجد بهم أسئلة وزارية رسمية تهم كل طالب وتجعله مستعدا لدخول الامتحان ومواجهة ورقة الامتحان بكل ثقة ومهارة، لأن الأسئلة التي نقدمها يمكن أن تكون الأسئلة المتوقعة لامتحان.

· الملف سهل التحميل ولا يحتاج إلى مساحة تحميل كبيرة، يمكن تحميل الملف على أي جهاز حديث سواء كان موبايل أو تابلت أو جهاز كمبيوتر، ويمكن لأولياء الأمور أو المعلمين أن يساعدوا الطالب في تحميل الملف وحل الأسئلة.

· رابط تحميل الأسئلة الرسمية امتحان الاجتماعيات الصف الثالث:

· https://drive.google.com/file/d/1GoU2PVT39U4lG5YpO_cL4-UvXX1HMxRz/view