قصة بوبي الْبومة الْحكيمة 



قصة بوبي الْبومة الْحكيمة ، اليوم سوف نوضح لكم قصة بوبي الْبومة الْحكيمة حيث إنها من القصص التي تعلمك الكثير من الحكم والمواعظ والعبر على الرغم من بساطتها وبساطة كلامها، كما إنها تناسب الأطفال من حيث أنهم يفهمونها بكل سهولة، كما أنها بها الكثير من الكلمات وبهذا يمكن من خلال هذه الكلمات البسيطة تعلم قراءة القصص الكبيرة وبهذا يتطورون في عملية القراءة، ونحن من خلالنا سوف نوفر لكم الكثير من القصص لإفادة أطفالكم.

أهمية قصة بوبي الْبومة الْحكيمة :-


تكمن أهمية قصة بوبي الْبومة الْحكيمة في إنها تمكن الطفل من تعلم الكثير من الصفات الطيبة الجميلة التي يجب أن يتحلى بها كل طفل وهى مساعدة ممن حوله من الأصدقاء أو الأقارب أو المعارف ويجب أن يعرف الطفل أنه كما تدين تدان فإذا قمت بمساعدة أحدهم فسوف تجد بعد ذلك من يساعدك في أوقات مرضك أو محنتك، والمساعدة لا تطلب بل يجب أن تشعر بها ومن تلقاء نفس تقوم بالمهام التي يجب القيام بها كي يتغير حالة من أمامك إلى الأفضل.

والقراءة بوجه عام تعلم الطفل الكثير من المبادئ المختلفة وكلما كان يكبر في السن كلما كانت ثقافته تزيد ودائرة معارفه تصبح في توسع لذا تجد الكثيرين ممن هم هوايتهم القراءة تجدهم يدركون الكثير ممن حولهم وعلى دراية كاملة بالكثير من الثقافات، لذا يجب على الطفل أن يتعود منذ صغيره على القراءة حتى ينشأ عليها وهذه القصص هي ما تمكنه من حب القراءة بعد ذلك فهي مليئة بالصور والكلام المبسط الذي ينال على أعجاب وذوق الطفل.

قصة بوبي الْبومة الْحكيمة :-


وعن قصة بوبي الْبومة الْحكيمة فيحكي ان كان هناك بومة تحب الخير والمساعدة وكانت تعيش وسط أغصان الشجر وكانت تأكل هناك وتعيش وتحب أن تحكى مع أصدقائها وكان لديها صديقة تسمي بطة كانوا يلعبون سويا وكانت تذهب إليها بطة دائما لتحكي وتلعب معها، وفي يوم أحبت بطة أن تجد صديقة ثانية لتلعب معها وبالفعل وجدت في بحيرة بعجة ذهب إليها بطة وتعرفت عليها.

ومن هنا بدأ أن ينشأ بينهم صداقة ويلعبون سويا وعندما لعبت بطة مع بعجة ذهب في اليوم ليلا ووجدت نفسها تشعر بالبرد الشديد وحين وجدت البومة هذا فذهبت إليها على الفور وأحضرت لها طبق من الحساء وساعدتها على أن تستعيد صحتها وبالفعل البطة وجد نفسها في حالة جيدة في اليوم التالي وقدمت إلى البومة لوحة مكتوبة عليها عبارة جميلة وبالفعل أصبحوا بعد ذلك يتبادلون الكثير من العبارات الجميلة المعبرة.

نصائح عند قراءة قصة بوبي الْبومة الْحكيمة :-


يوجد نصائح عند قراءة قصة بوبي الْبومة الْحكيمة نتمنى إتباعها من بينها ما يلي:-

· يجب على الأم أن توفر الجو المناسب لطفلها لكي يقوم بقراءة القصة دون تشتت ودون أن يزمجر.

· على الأم أن تساعد طفلها عندما تقف أمامه أي كلمة كما يجب أن تدربه وتساعده على أن يستخرج الكلمات بالحروف المختلفة كي يتعرف ان هذه الكلمة تتكون من هذه الحروف وبهذا فهي تساعده على حفظ الحروف الأبجدية بطريقة أكثر.

· يجب أن تعود الأم الطفل على أن يقرأ وفي أخر القصة يستخرج الحكم والمواعظ التي تعلمها من هذه القصة والتي يجب أن يتبعها في حياته بصفة عامة.

· يمكن ان تشجع الأم طفلها عن طريق قراءتها هي أيضا لأحد القصص بجانبه.

تحميل لينك قصة بوبي الْبومة الْحكيمة:-


أما عن تحميل لينك قصة بوبي الْبومة الْحكيمة فهو يتمثل من خلال الرابط التالي:-