كراسة علاجية في مادة اللغة العربية للصف الأول 



كراسة علاجية في مادة اللغة العربية للصف الأول ، طلابنا الأحباب الكرام، لقد وفرنا لكم من خلال موقعنا كراسة علاجية في مادة اللغة العربية للصف الأول التي تساعد الطلاب على تحسين الإملاء عند الطالب وتقوية الطلاب الضعفاء في مادة اللغة العربية، لأن هذه الكراسة منظمة ومرتبة.

كراسة علاجية في مادة اللغة العربية للصف الأول :-


· تضم كراسة علاجية في مادة اللغة العربية للصف الأول الحروف الهجائية بالكامل مع توضيح حروف المد والجر، الأسماء الموصولة، أسماء الإشارة، الحروف الشمسية والقمرية، الضمائر، التنوين وكل قواعد اللغة العربية الأساسية التي يجب على الطلاب معرفتها في هذه المرحلة العمرية.

· إن كراسة علاجية في مادة اللغة العربية للصف الأول الموجودة معنا تتكون من 67 ورقة ولا تحتوي على أي علامة مائية وبالتالي يمكن طباعتها بكل سهولة ويسر من خلال جهاز الحاسب الآلي.

· ننصح الطالب بأن يحتفظ بهذه المذكرة لأنه سوف يحتاج إليها فيما بعد خاصة أن قواعد اللغة العربية لا تتغير مع تغير سنوات الدراسة.

· هذه الكراسة العلاجية مفيدة للمعلم والطالب على السواء، لأن المعلم يمكن أن يستعين بالترتيب والتنظيم الموجود في هذه الكراسة وتعليمها للطالب بشكل يسير.

أسماء دروس اللغة العربية الصف الأول الابتدائي الفصل الأول :-


يجب أن يكون مع كل طالب نسخة من أسماء دروس اللغة العربية الصف الأول الابتدائي الفصل الأول، لهذا فقد وفرنا لكم الأسماء التالية:

الدرس الأول: أوشي الأرنب الأكول.

الدرس الثاني: بوبي البومة الحكيمة.

الدرس الثالث: تمسوح يجب التلوين.

الدرس الرابع: ثعلوب ممثل بارع.

مراجعة.

الدرس الخامس: جنجل يبحث عن جوهرته .

الدرس السادس: حلزون يجد له صديقا.

الدرس السابع: خشونة الخروف الخفي. مراجعة.

الدرس الثامن: مدرسة دودي الجديدة.

الدرس التاسع: ذهب الذئب الفضولي.

الدرس العاشر: ربيع والمطر الغزير.

الدرس الحادي عشر: زينة وصديقها عزيز.

مراجعة.

الدرس الثاني عشر: سمسم يحب السكر.

الدرس الثالث عشر: شوشو والشبكة الذهبية.

كيفية استذكار مادة اللغة العربية لطلاب الصف الأول :-


· يجب على الأم أن توفر للطالب الجو الهادئ البعيد عن مصادر تشتت الانتباه مثل التلفاز والكمبيوتر حتى يستطيع التركيز بشكل جيد أثناء مذاكرة الدروس.

· على الأم دور كبير في هذه المرحلة الدراسية في مساعدة الطالب على طريقة الاستذكار الصحيحة ومساعدة الطالب في شرح الأجزاء التي تصعب عليه.

· يجب أن يتعلم الطالب في هذه المرحلة الدراسية القراءة والكتابة والإملاء، وكل ذلك يكون بمساعدة الأم مع معلم الفصل، لأن هذه المرحلة تأسيسية للطالب.

· يتم التدريج في تعلم اللغة العربية، بحيث يتعرف الطالب في البداية على حروف اللغة العربية، ثم بعد ذلك يبدأ في تعلم حروف المد والتشكيل والتنوين وباقي قواعد اللغة العربية.

· في حالة عدم الطالب أي جزء في اللغة العربية يجب شرح هذا الجزء للطالب أكثر من مرة وبأكثر من طريقة ويمكن أن يتم الاستعانة بالبرامج التعليمية الموجودة على جهاز الحاسب الآلي بحيث يتأكد ولي الأمر من أن الطالب قد فهم الدرس بشكل جيد.

· يجب على إدارة المدرسة اختيار المعلمين الذين يقومون بتدريس المواد للطلاب في الصف الأول الابتدائي بعناية، لأن الطفل إذا أحب المعلم أحب المادة التي يدرسها والعكس صحيح.

· ينبغي أن يتابع ولي الأمر مع معلم الفصل مستوى الطالب التعليمي لعلاج أي مشكلة عند الطالب من البداية قبل تفاقم الأمر.

· منهج اللغة العربية دسم ويحتاج إلى بذل مجهود كبير للانتهاء منه، لهذا يجب على ولي الأمر مساعدة الطالب على الاستذكار منذ بداية العام حتى لا يتراكم المنهج على الطالب.

تحميل كراسة علاجية في مادة اللغة العربية للصف الأول :-


يبحث كل الطلاب عن توفر تحميل كراسة علاجية في مادة اللغة العربية للصف الأول جيد ويعمل على الجهاز الخاص بهم بكل سهولة، لهذا فقد وفرنا لهم التحميل التالي: