موضوع تعبير عن فيس بوك 



موضوع تعبير عن فيس بوك ، الفيس بوك هو واحد من مواقع السوشيال ميديا الذي يستخدمه الكثير من الأشخاص، فيساعد على التواصل مع الأشخاص بمجرد النقر على أيقونة إضافة صديق وإليكم في هذا المقال موضوع تعبير عن فيس بوك.

تعريف موقع الفيس بوك


· يعد الفيس بوك من أهم المواقع الإلكترونية تم إطلاق الفيس بوك في يوم 4 فبراير لعام 2004 فيتم استخدام الفيس بوك من أجل التواصل مع الأشخاص فهو من الشبكات الاجتماعية المنتشرة بكثرة على شبكة الإنترنت.

· فوصل عدد المستخدمين لهذا الموقع منذ أن انتشر بكثرة في عام 2012 إلى ما يصل إلى مليار ونصف ولكن في عام 2018 ازداد عدد المتابعين حتى وصلوا إلى 2.27 مليا مستخدم.

· يساعد الفيس بوك كثيراً في التواصل بين الأشخاص فيتم استخدام الآن في مشاركة المنشورات والصور والفيديوهات وإرسال الرسائل النصية، فمن خلال الفيس بوك يتم التعبير عن الحالة والمشاعر فهو موقع متاح طوال اليوم ويتم استخدامه بطريقة منظمة.

· لا يعاني الأشخاص المستخدمين للفيس بوك من أي مشكلة فيتم فهمه بشكل سريع، فاستطاع الفيس بوك وفي فترة وجيزة أن يجذب عدد كبير من الاشخاص والشركات.

· فمن خلال الفيس أيضاً يتم الوصول إلى الألعاب واللعب مع الأشخاص بشكل جماعي وهذا الأمر مسلي للغاية فيتم الاختيار ما بين من مائة لعبة مجانية، فلا يوجد شخص في العالم الآن لا يحتوي على الفيس بوك.

من هو مؤسس الفيس بوك؟


· يعتبر الشاب الأمريكي مارك زوكربيرج هو المؤسس الحقيقي للفيس بوك حيث ولد في يوم 14 مايوم في عام 1984، فهو ولد في مقاطعة دوبس فيرس التي تقع في ولاية نيويورك الأمريكية.

· كان يهتم كثيراً بمجال الحاسب الألي واستطاع أن يلتحق في أكاديمة فيليبس بينما في عام 2002 استطاع أن يلتحق في جامعة هارفارد ومن خلال ذلك استطاع أن ينشا جامعة توفر للطلاب إمكانية وضع المعلومات الخاصة بهم وصورهم ويقومون بالاحتفاظ بها.

ما هي مميزات الفيس بوك؟


يتسم الفيس بوك بالكثير من المميزات التي جعلته يحصل على الشهرة العالمية وينضم إليه الكثير من الأشخاص من بين هذه المميزات:

1. يوفر إليكم الفيس بوك الكثير من الخيارات من أجل تحقيق الربح المادي.

2. يوفر إليكم الفيس بوك إمكانية البث المباشر وذلك للتواصل بشكل أكبر مع جميع الأصدقاء.

3. يوفر إليكم الفيس بوك خدمة تحميل ونشر الصور والاحتفاظ بألبوم الصور وإمكانية مشاركتها مع جميع الأصدقاء.

4. يوفر إليكم إمكانية متابعة الأصدقاء والتواصل معهم، كما أنه يتيح إليكم إمكانية التحكم في هوية الشخص والذي يقوم الصديق بمشاهدتها.

5. يعمل الفيس بوك على دعم الكثير من المجموعات وصفحات المعجبين وصفحات أعمال يلجأ إليها الكثير من الشركات والمؤسسات من أجل تسويق وسائطهم الاجتماعية ومنتجاتهم سواء كانت منتجات للبيع أو خدمات.

ما هي سلبيات الفيس بوك؟


ذكرنا إليكم أن للفيس بوك الكثير من المميزات فكما له مميزات لا يخلو أيضاً من العيوب وإليكم أهم هذه العيوب:

· القيام بارتكاب الكثير من الجرائم بسبب الفيس بوك.

· يتم استغلال الفيس بوك في نشر الأخبار الكاذبة بين الأشخاص.

· يتم استخدامه للإساءة والتنمر على الأشخاص.

· يقوم الفيس بوك بنشر جميع أسرار الأشخاص والبيوت وذلك بدون رغبتهم في بعض الأحيان.

· تعمل مواقع التواصل الاجتماعي بصفة عامة على إهدار وضياع الوقت، كما أنه يقلل من إمكانية التواصل الاجتماعي وهذا بسبب قضاء الأوقات بكثرة عليه.

يجب على جميع مستخدمي الفيس بوك أن يكونوا حريصين لتجنب أي مخاطر تنتج عن استخدام الفيس بوك، المحافظة على الخصوصية والحياة الاجتماعية.

قد قدمنا إليكم في المقال السابق موضوع تعبير عن فيس بوك وإذا كنتم ترغبون في أي استفسار يمكنكم الاستفسار عبر التعليقات.