كتاب الطالب في مادة الاجتماعيات للصف الثالث الفصل الأول 



كتاب الطالب في مادة الاجتماعيات للصف الثالث الفصل الأول ، لقد أهتم موقعنا التعليمي بتوفير نسخة متميزة وواضحة من كتاب الطالب في مادة الاجتماعيات للصف الثالث الفصل الأول الخاص بالمنهج الإماراتي الحديث حتى يتمكن أي طالب من تحميل الكتاب على جهاز الحاسب الآلي الخاص به بكل سهولة ويسر من خلال المنزل.

كتاب الطالب في مادة الاجتماعيات للصف الثالث الفصل الأول :-


· يتكون المنهج المقرر في كتاب الطالب في مادة الاجتماعيات للصف الثالث الفصل الأول من وحدتين هما بيئتي الإماراتية ووحدة إماراتي وافتخر.

· كل وحدة من وحدات الكتاب المدرسي تضم فيها مجموعة من الدروس الخاصة بعنوان الوحدة، وفي درس من الدروس مجموعة من الأسئلة الخاصة بالوحدة والتي تتناول نماذج أسئلة تطبيقية على الدرس.

· في نهاية كل وحدة من كتاب الطالب في مادة الاجتماعيات للصف الثالث الفصل الأول يوجد مجموعة من الأسئلة على الوحدة بالكامل.

· سوف يجد الطالب في نهاية كتاب الطالب في مادة الاجتماعيات للصف الثالث الفصل الأول قاموس المصطلحات الذي يضم كل المصطلحات التي درسها الطالب على مدار العام.

· إن كتاب الطالب في مادة الاجتماعيات للصف الثالث الذي وفرناه لكم مكون من 116 صفحة موجودة على نسخة بي دي اف التي تتميز بإمكانية العمل على أي جهاز حديث.

أسماء دروس منهج اجتماعيات الصف الثالث الفصل الدراسي الأول :-


نقدم لكم من خلال موقعنا أسماء دروس منهج اجتماعيات الصف الثالث الفصل الدراسي الأول الذي يتضمن الدروس التي قررتها الوزارة وهي كالتالي:

الوحدة الأولي: بيئتي الإمارات.

الدرس الأول: النظام البيئي في كوكب الأرض.

الدرس الثاني: بيئتي مسؤوليتي.

الدرس الثالث: فخر الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان – حفظه الله.

الوحد ة الثانية: إماراتي وأفتخر.

الدرس الأول: يوم غير التاريخ.

الدرس الثاني: حدث وذكرى.

الدرس الثالث: الباني المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – رحمه الله.

قاموس المصطلحات.

طريقة استذكار مادة الاجتماعيات :-


نظرًا لأن الكثير من الطلاب لا يعرف كيف يمكنه استذكار مادة الاجتماعيات بشكل جيد، لهذا فقد وفرنا لكم طريقة استذكار مادة الاجتماعيات لمساعدة الطلاب على استذكار المادة والتي تتمثل في التالي:

· يجب أن يعرف الطالب أن هذه المادة تعتمد بشكل كبير على الحفظ، ويكن نود أن نشير إلى الحفظ بعد الفهم يكون أفضل بكثير من الحفظ بدون فهم، لهذا لا يجب أن يتغيب الطالب من حصص الاجتماعيات حتى يفهم شرح المعلم للدروس.

· يفضل أن يقوم الطالب بتحضير الدرس الجديد في المنزل لأن ذلك يساعده على فهم الدرس بشكل أفضل من معلم الفصل.

· بعد العودة للمنزل لابد أن يقوم الطالب بحل الواجبات الخاصة بالدرس ولا يفضل تأجيلها حتى تثبت المعلومات التي حصل عليها في هذا الدرس.

· عند استذكار الدرس الجديد يجب أن تتم المراجعة على الدرس القديم قبل حفظ المعلومات الخاصة بالدرس الجديد.

· لابد أن يكون الكتاب المدرسي هو المرجع الأول للطالب الذي يعتمد عليه في حفظ الدروس، لأن الاختبار في نهاية العام يكون من داخل كتاب المدرسي.

· هذه المادة من المواد الدسمة، لهذا يفضل أن يقسم الطالب المادة عدة أجزاء حتى لا تتداخل المعلومات في المادة ويصعب عليه حفظها.

· يفضل أن يتم استذكار هذه المادة بالورقة والقلم لأن الكتابة تساعد الطالب على الحفظ الجيد.

· يجب أن يحارب الطفل نفسه عن السرحان لأن هذه المادة تحتاج إلى تركيز، ويمكن للطالب أن يقرأ أدعية الاستذكار قبل البدء في استذكار المادة.

تحميل كتاب الطالب في مادة الاجتماعيات للصف الثالث الفصل الأول :-


لقد وفرنا لكل أبنائنا الطلاب تحميل كتاب الطالب في مادة الاجتماعيات للصف الثالث الفصل الأول الذي يتميز بأنه يعمل بكل سهولة وفي ثواني معدودة بمجرد الضغط عليه وهو كالتالي: